Header Ads Widget

رواندا..بول كاغامي يفوز بولاية رابعة بنسبة 99.18 في المئة من مجموع الأصوات


  أعيد انتخاب الرئيس الرواندي بول كاغامي لولاية رابعة في أعقاب الانتخابات المزدوجة (الرئاسية والتشريعية)، التي أجريت الأسبوع الماضي، وذلك بحسب النتائج النهائية التي أعلنت عنها اللجنة الوطنية للانتخابات في رواندا، اليوم الاثنين.


وبحسب النتائج النهائية، التي نشرتها اللجنة على موقعها الالكتروني، فإن الرئيس المنتهية ولايته حصل على 99.18 في المئة من مجموع الأصوات المعبر عنها مقابل 0.5 في المئة لفرانك هابينيزا، زعيم الحزب الديمقراطي الأخضر المعارض، و0.32 للمرشح المستقل، فيليب مباييمانا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن نسبة المشاركة في هذه الاستحقاقات بلغت 98.19 في المئة.

وفيما يخص الانتخابات التشريعية، كشفت اللجنة أن الائتلاف الذي يقوده حزب الجبهة الوطنية الرواندية الحاكم حصل على 37 مقعدا من أصل 53 مقعدا (68.83 في المائة من مجموع الأصوات)، متبوعا بالحزب الليبرالي بخمس مقاعد (8.66 في المائة) فالحزب الديمقراطي الاجتماعي بخمس مقاعد (8.62 في المائة) ثم الحزب الديمقراطي الأخضر بمقعدين (4.56 في المائة).

وأدلى الروانديون الاثنين الماضي بأصواتهم في هذه الانتخابات، التي نظمت بشكل متزامن لأول مرة في تاريخ البلاد، حيث دعي أزيد من 9 ملايين ناخب، من أصل ساكنة تقدر بنحو 13.5 مليون نسمة، لاختيار رئيس للبلاد و53 عضوا بمجلس النواب.



إرسال تعليق

0 تعليقات