Header Ads Widget

مقتل 11 شخصا في غارة إسرائيلية على منزل في مدينة غزة

 


 أعلن الدفاع المدني في غزة صباح السبت إن غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلا في مدينة غزة ما أدى إلى مقتل 11 شخصا من عائلة واحدة.


وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، محمود بصل لوكالة فرانس برس إنه "تم انتشال 11 شهيدا بينهم 4 أطفال و3 سيدات وعدد من الجرحى، بعد قصف طائرة حربية إسرائيلية بصاروخ واحد منزلا مكونا من ثلاثة طوابق على رؤوس ساكنيه دون سابق إنذار، يعود لعائلة بستان".

وبحسب بصل فإن الغارة وقعت قرابة الساعة الواحدة فجرا والمنزل "يؤوي نازحين من عدة عائلات" مشيرا إلى أنه يقع قرب مدرسة الشجاعية في حي التفاح في شرق مدينة غزة.

لم يصدر عن الجيش الإسرائيلي أي تعليق فوري على الغارة.

وذكر بصل أن الجيش الإسرائيلي نفذ غارات مماثلة في أجزاء أخرى من القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس خلال الليل، ما أسفر عن مقتل 10 أشخاص على الأقل.

وأشار إلى مقتل خمسة أشخاص شمال غرب مدينة غزة عندما أصابت غارة جوية مجموعة من الأشخاص بالقرب من مدرسة دار الأرقم.

وأضاف بصل أن ثلاثة آخرين قتلوا في غارة على منطقة المواصي في خان يونس في جنوب القطاع حيث لجأ عشرات الآلاف من النازحين الفلسطينيين.

واندلعت الحرب في غزة إثر هجوم غير مسبوق شن ته حماس على جنوب إسرائيل وتسب ب بمقتل 1205 أشخاص في الجانب الإسرائيلي، معظمهم مدنيون، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات رسمية إسرائيلية. ويشمل هذا العدد رهائن قضوا خلال احتجازهم في قطاع غزة.

وخ طف خلال الهجوم 251 شخصا، لا يزال 97 منهم محتجزين، بينهم 33 يقول الجيش إنهم لقوا حتفهم.

ورد ت إسرائيل بحملة قصف وهجوم بري على غزة، مما أسفر عن سقوط 41182 قتيلا بحسب وزارة الصحة التابعة لحماس.

إرسال تعليق

0 تعليقات