Header Ads Widget

مقتل 11 شخصا في صدامات عشائرية في الكونغو الديموقراطية


  قتل 11 شخصا في إقليم إيتوري شمالي شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية في صدامات بين عشيرتين متنافستين دارت من الأحد وحتى الثلاثاء بعد أسابيع من الهدوء، بحسب ما أفادت مصادر عسكرية ومحلية الأربعاء.


وقال سكان في مدينة جينا الواقعة في منطقة دجوغو لوكالة فرانس برس إن ه ليل الأحد-الإثنين ق تل أحد أفراد عشيرة ليندو على أيدي رجال ينتمون إلى ميليشيا زائير التي تأسست في 2019 وتقول إن ها تدافع عن أبناء عشيرة هيما.

وغالبية أفراد عشيرة هيما هم من الرعاة الرح ل، في حين أن غالبية أفراد عشيرة ليندو هم من المزارعين الحضر. ويدور نزاع بين الطرفين للسيطرة على الأراضي في المنطقة.

وبحسب شهود عيان فإن أفرادا من ميليشيا كوديكو (التعاونية من أجل تنمية الكونغو) التي تقول إنها تدافع عن مصالح عشيرة ليندو نف ذوا هجوما انتقاميا في منطقة فاتاكي قتلوا خلاله سبعة أطفال وثلاثة بالغين هم أفراد عائلتين من عشيرة هيما.

وقال مصدر إغاثي لفرانس برس طالبا عدم الكشف عن هويته إن ه "في فاتاكي، دفن ا عشر جثث في قبر مشترك، ستة منهم ينتمون لنفس العائلة وبينهم أربعة أطفال، والأربعة الباقون ينتمون لعائلة أخرى وبينهم ثلاثة أطفال".

وإيتوري التي تعتبر من بين المقاطعات الأكثر اضطرابا في شرق الكونغو، هي مسرح لنزاعات بين ميليشيات عشائرية بينها كوديكو وجماعة زائير.

وتسببت هذه النزاعات بمقتل آلاف المدنيين ونزوح أعداد كبيرة من السكان.


إرسال تعليق

0 تعليقات