Header Ads Widget

الغارة الاسرائيلية قرب بيروت استهدفت اجتماعا لوحدة الرضوان وقتلت 16 من عناصرها


  أفاد مصدر مقرب من حزب الله السبت بأن الغارة الاسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية استهدفت اجتماعا لقيادة وحدة الرضوان وهي وحدة النخبة في حزب الله، ما أد ى إلى مقتل 16 منهم بينهم قائد الوحدة وقيادي بارز آخر، نعاهم الحزب.


وقال المصدر لوكالة فرانس برس إن الغارة استهدفت "اجتماعا لقيادة وحدة الرضوان" في مبنى "تحت الأرض". وأد ت الغارة إلى مقتل 16 عنصرا، بينهم القياديين.

وبعد نعيه قائد قوة الرضوان ابراهيم عقيل، نعى الحزب في بيانات متتالية 15 عنصرا، بينهم القيادي أحمد محمود وهبي الذي "تولى مسؤولية وحدة التدريب المركزي"، وفق بيان للحزب.

ووصف حزب الله في بيان وهبي بأنه "قاد العملي ات العسكري ة لقو ة الرضوان على جبهة الإسناد اللبنانية منذ بداية معركة طوفان الأقصى وحتى مطلع العام 2024" ثم تولى "مسؤولي ة وحدة التدريب المركزي"، مضيفا أنه "ارتقى شهيد ا على طريق القدس إثر عملية اغتيال إسرائيلية غادرة بتاريخ 20/09/2024 في ضاحية بيروت الجنوبي ة".

وعقيل هو المسؤول العسكري الكبير الثاني في حزب الله الذي تغتاله إسرائيل في الضاحية الجنوبية لبيروت بعد فؤاد شكر، منذ أن فتح الحزب المدعوم من طهران جبهة في جنوب لبنان "إسنادا" لحليفته حركة حماس الفلسطينية في حربها ضد إسرائيل في قطاع غزة منذ تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وفي نبذة نشرها الحزب عن عقيل، وصفه بأنه "خطط وأشرف على قيادة العملي ات العسكرية لقو ة الرضوان" منذ بدء التصعيد قبل نحو عام.

وأضاف أنه "ارتقى شهيدا على طريق القدس إثر عملية اغتيال إسرائيلية غادرة بتاريخ 20/09/2024 في ضاحية بيروت الجنوبية".


إرسال تعليق

0 تعليقات