Header Ads Widget

تلفزيون.. مسلسل الدراما الكوميدية "ذا بير" يهيمن على جوائز الإيمي في دورتها الـ76

  


عزز مسلسل الدراما الكوميدية "ذا بير" (الدب)، هيمنته على هذه الفئة في عالم صناعة الترفيه الأمريكية، بعد أن تم تتويجه في أربعة أصناف خلال حفل توزيع جوائز "إيمي" في دورتها الـ76، مساء الأحد.


وأكد العمل الفني تفوقه على منافسيه في فئة المسلسل الكوميدي، بعد أن حصد جوائز أفضل إخراج (كريستوفر ستورر)، وأفضل ممثل (جيريمي ألين وايت)، وأفضل ممثل مساعد (إيبون موس باشراش)، وأفضل ممثلة مساعدة (ليزا كولون زاياس).

ويروي المسلسل قصة طاه موهوب يضطر لإنقاذ مطعم شطائر في ملكية العائلة. وحطم المسلسل الذي تعرضه منصة البث المباشر "Hulu"، رقمه القياسي الخاص بالجوائز التي حصل عليها في موسم واحد، بإجمالي 11 جائزة، مقارنة بـ10 في 2023.

غير أن اكتشاف هذا الموسم يظل المسلسل الكوميدي الدرامي "هاكس"، الذي يروي قصة علاقة مهنية بين كاتب كوميدي شاب وممثل كوميدي مشهور، إذ تم تتويج هذا العمل بجائزة أفضل مسلسل كوميدي. وحصد المسلسل، الذي تم بثه على قناة "إتش بي أو" أيضا، جائزة أفضل سيناريو لمسلسل كوميدي، وجائزة أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي (جان سمارت).

كما توجت جوائز الإيمي المسلسل الدرامي "شوغان"، لا سيما عن أفضل ممثلة في مسلسل درامي (آنا ساواي).

وفاز المسلسل، الذي يضم في أغلبيته طاقم تمثيل ياباني، بجوائز أفضل ممثل في مسلسل درامي (هيرويوكي سانادا)، وأفضل إخراج لمسلسل درامي (فريدريك توي).

من جانب آخر، فازت إليزابيث ديبيكي بجائزة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل درامي عن مسلسل "ذا كراون"، الذي يتناول حياة الملكة إليزابيث الثانية، فيما فاز بيلي كرودوب بجائزة أفضل ممثل مساعد في مسلسل درامي عن "ذا مورنينغ شو".

كما حصد المسلسل البريطاني "ماي ليتل ريندير" (My Little Reindeer)، أربع جوائز: أفضل سلسلة محدودة، وأفضل ممثل في سلسلة محدودة (ريتشارد غاد)، وأفضل سيناريو في هذا الصنف. كما فازت النجمة المشاركة في المسلسل، جيسيكا غانينغ، بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن الفئة ذاتها.

وفي فئات الكتابة، فاز "Just for Us"، لأليكس إيدلمان، بجائزة أفضل مجموعة متنوعة خاصة، بينما فاز ويل سميث عن عمله في المسلسل الدرامي "Slow Horses".

إرسال تعليق

0 تعليقات