Header Ads Widget

31 قتيلا حصيلة الغارة الاسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت


 أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض خلال مؤتمر صحافي السبت أن حصيلة الغارة الاسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت بلغت 31 قتيلا، بينهم ثلاثة أطفال، موضحا أن عمليات الانقاذ تواصلت طوال الليل.


وقال الوزير إن "الحصيلة حتى الآن لهذه الضربة 31 شهيدا وشهيدة، من بينهم ثلاثة أطفال تبلغ أعمارهم ست سنوات وأربع سنوات وعشر سنوات"، مضيفا أن من بين القتلى كذلك "سبع نساء"، فيما بلغ عدد الجرحى "68 جريحا".

وأوضح الوزير أن "الفرق الاسعافية والانقاذية والدفاع تعمل منذ أمس من بعد الضربة طول الليل بإزالة الركام لكي نتمكن من استخراج الجرحى والضحايا".

وأشار إلى أن "مبنى سكنيا (...) سقط بكامله على رؤوس قاطنيه" نتيجة الغارة.

ونعى حزب الله من جهته 16 عنصرا من عناصره قضوا في هذه الغارة التي استهدفت "اجتماعا لقيادة وحدة الرضوان" في مبنى "تحت الأرض"، وفق مصدر مقرب من حزب الله، من بينهم قائد الوحدة وقيادي آخر فيها.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الجمعة أنه نفذ ضربة "دقيقة" أدت إلى "تصفية" إبراهيم عقيل و"حوالي عشرة مسؤولين" آخرين في حزب الله.

إبراهيم عقيل هو ثاني قائد عسكري بارز في حزب الله تقتله إسرائيل في بيروت، بعد فؤاد شكر، منذ أن فتح الحزب جبهة في جنوب لبنان ضد الجيش الإسرائيلي قبل عام تقريبا.

وجاءت هذه الضربة الجمعة بعد أيام من انفجارات في آلاف من أجهزة اتصال كان يحملها عناصر حزب الله.

وأشار وزير الصحة إلى أن حصيلة انفجار أجهزة اللاسلكي الأربعاء بلغت 27 قتيلا، بالإضافة 12 قتلوا الثلاثاء بانفجار أجهزة بايجرز.

إرسال تعليق

0 تعليقات