Header Ads Widget

الولايات المتحدة.. ثلاثة ملايير دولار لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية


 قررت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تخصيص تمويل فدرالي بقيمة ثلاثة ملايير دولار لشركات أمريكية، من أجل تعزيز الإنتاج المحلي للبطاريات المتقدمة وغيرها من المواد المستخدمة في صناعة السيارات الكهربائية.


وأوضح البيت الأبيض، في بيان، أن التمويل الذي أعلنت عنه وزارة الطاقة الأمريكية، سيخصص لـ25 مشروعا، في إطار مشروع القانون المتعلق باستخراج ومعالجة وإعادة تدوير المعادن والمواد الحيوية وتصنيع مكونات البطاريات الرئيسية، فضلا عن دعم تصنيع الجيل الجديد من البطاريات.

وحسب المصدر ذاته، يتعلق الأمر بالجزء الثاني من التمويل المخصص لبطاريات السيارات الكهربائية بموجب قانون البنية التحتية الذي قدمه الحزبان، الجمهوري والديمقراطي، والذي تمت الموافقة عليه سنة 2021. وكان الجزء الأول من التمويل خصص 1.8 مليار دولار لفائدة 14 مشروعا جاريا.

وسيساهم هذا التمويل، إلى جانب الشطر الأول من حزمة الدعم المخصص لمعالجة وتصنيع مواد البطاريات، في توليد 16 مليار دولار من استثمارات القطاعين العام والخاص، طيلة مراحل سلسلة توريد البطاريات.

وفي تصريح للصحافة، أوضحت المستشارة الاقتصادية للبيت الأبيض، لايل برينارد، أن البرنامج التمويلي يندرج في إطار جهود إدارة بايدن الرامية إلى تعزيز بناء سلاسل توريد شاملة للبطاريات والمعادن الحيوية في الولايات المتحدة، من التعدين إلى المعالجة، ثم التصنيع وإعادة التدوير.

إرسال تعليق

0 تعليقات